بلاحدود bilahodoud.ma
قضت محكمة جزائرية الثلاثاء 04 ماي 2021 بسجن ناشطة سياسية سنتين سجنا نافذا، بتهمة الإساءة للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) والإستهزاء ببعض الأحاديث النبوية.
وأفادت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (مستقلة) في بيان، أن محكمة الشراقة (غرب العاصمة)، أدانت الناشطة أميرة بوراوي بالجس النافذ لعامين، بتهمة الإساءة للرسول (صلى الله عليه وسلم)، والاستهزاء بأحاديث نبوية.
ووفق البيان ذاته، فقد تم إدانة أميرة بوراوي في قضية ثانية تتعلق بالإساءة لرئيس الجمهورية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالسجن النافذ لسنتين.
وفي 22 أكتوبر 2020، أعلن مجموعة من المحامين، رفع دعوى قضائية ضد الناشطة أميرة بوراوي، بتهمة الإساءة للرسول (صلى الله عليه وسلم) عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وحسب مجموعة المحامين “تم رفع الدعوى القضائية ضد بوراوي أميرة عن جرم الإساءة للرسول الكريم، طبقا لقانون العقوبات الجزائري”.
ووفق أصحاب الدعوى القضائية، فإن بوراوي تعمدت في مناشيرها على شبكة فيسبوك، الاستهزاء والإساءة لشخص الرسول (صلى الله عليه وسلم) وصحابته الكرام.
وكانت محكمة جزائرية قد قضت الخميس الماضي، على باحث في التصوف، بالحبس 3 سنوات، بتهمة الإساءة إلى الإسلام من خلال منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي.
وأصدرت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة الجزائر، حكما بـ 3 سنوات سجنا نافذة وغرامة قدرها 50 ألف دينار (قرابة 400 دولار أمريكي)، بحق سعيد جاب الخير، الباحث في التصوف، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، وبيان لصاحب الدعوى، بشير بويجرة.

















