بلاحدود bilahodoud.ma
أجرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالات دبلوماسية مع الملك محمد السادس من أجل التوسط لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
وأكدت صحيفة “لو ديسك” في نسختها الفرنسية، نقلا عن مصدر دبلوماسي مأذون، على أن “أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد اتصلت بالمغرب” من أجل لعب دور الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
واعتبر المنبر ذاته، أن “ما قامت به أمريكا يأتي في ظل التوترات المتصاعدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، واصفة الأمر على أنه “أول اختبار ما بعد تطبيع العلاقات بين إسرائيل والمغرب”، والذي تم تحت رعاية أمريكية في 10 من دجنبر الماضي، اعترفت بموجبه أمريكا بمغربية الصحراء.
جدير بالذكر، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت يوم السبت 15 ماي الجاري، برج الجلاء الذي يضم مقرّ شبكة الجزيرة في غزة بسلسة غارات، أدّت إلى انهياره بالكامل، في حين قتل إسرائيلي وأصيب آخرون في قصف للمقاومة برشقات صاروخية، استهدفت تل أبيب وضواحيها، ردًّا على مجزرة ارتكبها الاحتلال صباح يوم السبت في مخيم الشاطئ بغزة، أسفرت عن وقوع شهداء عدة.

















