بلاحدود bilahodoud.ma
أكدت وسائل إعلام إسبانية، عودة حوالي 1200 سائح إسباني كانوا عالقين بالمغرب، بعد قرار إغلاق الحدود مع بعض دول العالم كإسبانيا، بسبب السلالة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا.
ووثقت كاميرات القنوات التلفزية الإسبانية، وصول عدد كبير من السياح إلى مطار “أدولفو سواريز” بالعاصمة مدريد، وكذا ميناء الجزيرة الخضراء الذي استقبل رحلة بحرية وعلى متنها حوالي 730 مسافرا، انطلقوا من ميناء طنجة المتوسط .
وما تزال الحكومة الإسبانية تتابع عن كثب أوضاع مواطنيها العالقين في المغرب، إذ قدرت عدد المتبقين منهم حسب إحصاءات أولية ما يزيد عن 3000 شخص، مع تأكيدها أنها تواصل التنسيق مع السلطات المغربية المختصة لإجلائهم في أقرب وقت.
واستغربت ذات وسائل الإعلام الإسبانية، مما وصفتها ب “الطريقة العشوائية” في إتخاذ مثل هذه القرارات دون سابق إنذار، ولا مراعاة لمصالح مواطنيها الذين أذلوا عند وصولهم للمطارات والموانئ بتصريحات سلبية عن قرارات الحكومة المغربية في التعاطي مع هذا الملف.

















