بلاحدود bilahodoud.ma
حضر طبيب التجميل الشهير الحسن التازي، جلسة استئنافية لمحاكمته ومن معه في قضية اتهامهم من طرف النيابة العامة بتهم متعددة أبرزها “الاتجار بالبشر”.
وأخرت غرفة الجنايات الاستئنافية صباح اليوم الإثنين 02 شتنبر 2024، الملف إلى 23 شتنبر الجاري، من أجل إحضار باقي المتهمين وإعداد الدفوعات الشكلية، حيث أكدت عضو هيئة دفاع المتهمين المحامية فاطمة الزهراء الابراهيمي، على أن الملف سيناقش من جديد أمام غرفة الاستئناف “وكأنه لم يناقش من قبل، لأنه سيكون أمام هيئة جديدة، موضحة أن القول ببراءة المتهمين من طرف هذه الهيئة سيبنى على قناعتهم بالملف ومعطياته”.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أدانت الجمعة 03 ماي 2024، طبيب التجميل الدكتور الحسن التازي بـ3 سنوات حبسا، سنتين نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، بعدما قررت هيئة الحكم القول ببراءته من تهمة الاتجار بالبشر.
كما برأت المحكمة التازي من تهمة “المشاركة والمساهمة في جريمة الاتجار بالبشر”، وبرأت كلا من شقيقه عبد الرزاق التازي وفاطمة.ح، من تهمة النصب، وأدين شقيق التازي بالحبس 5 سنوات نافذة، وحكمت على زوجته، مونية بنشقرون بالحبس أربع سنوات نافذة.




















